تركيا تحرص على العودة السعيدة للبطولات الأوروبية

اذهب الى الأسفل

تركيا تحرص على العودة السعيدة للبطولات الأوروبية

مُساهمة  a.iniesta في الجمعة 30 مايو 2008, 4:58 pm






بعد المجهود الكبير الذي بذله المنتخب التركي العنيد والقوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) لكرة القدم ، يسعى الفريق إلى تحد جديد عندما يخوض النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه.

وأوقعت قرعة الدور الأول في النهائيات المنتخب التركي في مجموعة صعبة (المجموعة الأولى) مع منتخبات سويسرا صاحبة الأرض والبرتغال والتشيك.

وبعد البداية القوية في التصفيات المؤهلة للبطولة ، واجه الفريق تراجعا شديدا في مستوى الأداء والنتائج حيث فاز في مباراة واحدة من ست مباريات.

واحتاج المنتخب التركي للفوز على نظيره البوسني في المباراة الأخيرة له بالتصفيات لينهي مشوار التصفيات في المركز الثاني متفوقا على النرويج ويضمن التأهل للنهائيات.

وحقق الفريق الفوز على البوسنة بهدف سجله نهاد قهوجي لينهي مشواره في التصفيات في المركز الثاني بالمجموعة بفارق سبع نقاط خلف نظيره اليوناني.

وغاب المنتخب التركي عن نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا بعد الهزيمة أمام سويسرا في الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة ، كما فشل في التأهل لنهائيات يورو 2004 بالبرتغال رغم نجاحه في الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

ولذلك يأمل الفريق في العودة بقوة إلى الساحة الدولية من خلال يورو 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك خلال الفترة من السابع إلى 29 حزيران/يونيو المقبل.

ويملك الفريق الموهبة القادرة على ترك بصمتها في البطولة خاصة وأنه يمتلك العديد من البدائل الخطيرة في خط الهجوم.

واستعاد نهاد قهوجي نجم فياريال الأسباني لياقته العالية بعد فترة إصابة طويلة وسجل 15 هدفا في الدوري الأسباني خلال الموسم المنقضي 2007/2008 ، ليصبح مرشحا لشغل مكان في خط الهجوم بالتشكيل الأساسي للمنتخب التركي الذي يقوده المدرب فاتح تريم.

وإلى جواره سيكون هناك عدد من البدائل مثل تونكاي شانلي لاعب ميدلسبره الإنجليزي وخليل ألتينتوب لاعب شالكه الألماني وسميح شنتورك نجم فنار بخشة والفائز بلقب هداف الدوري التركي في الموسم المنقضي.

كما يضم الفريق بين صفوفه عددا من النجوم المميزين في خط الوسط مثل نجم بايرن ميونيخ الألماني حامد ألتينتوب (توأم خليل ألتينتوب) ويلديراي باشتورك وإمري بيلوزجلو ومحمد أوريليو نجم فنار بخشة.

أما نقطة الضعف في المنتخب التركي فهي خط الدفاع ، ما أجبر تريم على استخدام سياسة المداورة بين لاعبي هذا الخط.

وسيحرس فولكان ديميريل مرمى الفريق في يورو 2008 بعد أن حل مكان الحارس المخضرم روشتو ريكيبير ، بينما ينتظر أن يشغل مركز قلبي الدفاع اللاعبان الكبيران سيرفيت سيتين وجوكان زان.

وينتظر أن يشغل الشاب جوكان جونول لاعب فنار بخشة التركي مركز الظهير الأيمن ، بينما سيكون هاكان بالتا المرشح الأول للعب كظهير أيسر.

كما يمكن أن يدعم اللاعب إبراهيم كاس خط دفاع الفريق ، بينما يبرز إمري آسيك كبديل مهم في خط الوسط حيث يتميز بالسرعة.

وكانت أفضل مسيرة للمنتخب التركي في البطولات الأوروبية خلال يورو 2000 ببلجيكا وهولندا حيث تأهل لدور الثمانية وهو الإنجاز الذي يسعى تريم ولاعبوه إلى تكراره على الأقل في يورو 2008 .

وقال تريم اللاعب الدولي السابق إن "هدف المنتخب التركي هو التقدم بقدر الإمكان في أي بطولة يشارك فيها.. نحن فريق جيد ولدينا لاعبون موهوبون. سنعزز قدراتنا ببعض اللاعبين الموهوبين لنحقق أفضل نهاية ممكنة


منتديات انييستا العربية
avatar
a.iniesta
Admin

عدد الرسائل : 121
العمر : 27
الموقع : منتديات انييستا العربية
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iniesta8.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تركيا تحرص على العودة السعيدة للبطولات الأوروبية

مُساهمة  deco.kiko.king love في الأحد 01 يونيو 2008, 2:02 pm

مشكوووور

deco.kiko.king love
كتلوني مدرب
كتلوني مدرب

عدد الرسائل : 232
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى