ديفيد فيا يسطع في سماء يورو 2008 وصدمة لليونان في بداية رحلة الدفاع عن اللقب

اذهب الى الأسفل

ديفيد فيا يسطع في سماء يورو 2008 وصدمة لليونان في بداية رحلة الدفاع عن اللقب

مُساهمة  a.iniesta في الأربعاء 11 يونيو 2008, 11:00 am

تألق ديفيد فيا مهاجم فريق فالنسيا الأسباني في بداية مشواره مع منتخب أسبانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا حيث سجل ثلاثية (هاتريك) ليقود منتخب بلاده للفوز على نظيره الروسي 4/1 أمس الثلاثاء بمدينة إنسبروك النمساوية في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وخلت المباراة الثانية بالمجموعة ، والتي أقيمت بمدينة سالزبورج وانتهت بفوز السويد على اليونان حاملة اللقب 2/صفر ، من الإثارة حيث لجأ الفريق اليوناني لكل الأساليب كي يحول دون هز شباكه لكن الفريق السويدي وجه له صدمة في بداية رحلة الدفاع عن اللقب.

في إنسبروك ، سجل فيا هدفين للمنتخب الأسباني في الشوط الأول ثم أضاف الثالث في الدقيقة 75 قبل أن يرد الفريق الروسي بهدف للاعب رومان بافليوتشنكو. بعدها سجل اللاعب البديل سيسك فابريجاس الهدف الرابع لأسبانيا في الوقت القاتل.

وأصبح فيا سابع لاعب يحرز ثلاثية في تاريخ نهائيات كأس الأمم الأوروبية ، كما كان نجم المباراة واستطاع إحياء آمال الجماهير الأسبانية في تحقيق إنجاز بالبطولة الحالية.

وقال فيا : "أتمنى أن يكون القادم هو الأفضل.. لقد حققنا بداية جيدة". موضحا أنه يهدي هدفه الثالث إلى زميله فيرناندو توريس "لأن كرة القدم لا تقتصر على الأهداف فقط. فيرناندو كافح حقا لمساعدتي اليوم".

وبقدر ما هلل المشجعون في مباراة أسبانيا وروسيا بإنسبروك ، وجه نظراؤهم الذين حضروا مباراة السويد واليونان الكثير من عبارات السخرية للاعبين لدى توجههم إلى حجرة تغيير الملابس بعد الشوط الأول.

ولكن الهدفين اللذين جاءا في الشوط الثاني أنقذا الموقف ، على الأقل للاعبي المنتخب السويدي.

فبالرغم من أن الشوط الثاني شهد بداية مشابهة للشوط الأول لكن المنتخب السويدي كان الأخطر هجوميا ونجح في التقدم في الدقيقة 67 عندما تألق زالتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي وتبادل الكرة على حدود منطقة الجزاء مع المهاجم المخضرم هنريك لارسون قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

وبعد خمس دقائق فقط استغل بيتر هانسون الأداء المتواضع للدفاع اليوناني وأضاف الهدف الثاني للسويد في شباك أنطونيوس نيكوبوليديس حارس مرمى المنتخب اليوناني حامل اللقب.

وجاءت الصدمة الوحيدة التي تعرض لها المنتخب السويدي عندما تعرض كريستيان ويلهيلمسون ، الذي كان من أفضل لاعبي الفريق في المباراة ، لإصابة في أوتار الركبة واضطر للخروج من الملعب.

ويتحتم الآن على المنتخب اليوناني الفوز في مباراته المقبلة أمام نظيره الروسي يوم السبت المقبل كي يحافظ على فرصته في مواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وقال أوتو ريهاجل مدرب المنتخب اليوناني عقب المباراة "ارتكبنا خطأين فادحين. لم نشكل ضغطا عليهم ولم نتمتع بأي روح حماسية".

وفي العاصمة النمساوية فيينا جرى خفض أسعار عبوات الجعة التي تباع في ساحات تجمع المشجعين بين الساعة التاسعة صباحا والثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي من أجل ترويج بيعها بعد تراجع معدلات البيع.

وجاء قرار خفض سعر عبوة الجعة بمقدار يورو واحد لتصل إلى 5ر3 يورو بعد وصول شكاوى من البائعين بشأن تراجع معدلات البيع.

وتدفق نحو 84300 مشجع على الساحات المخصصة للجماهير في فيينا يوم الأحد الماضي لمتابعة مباراة النمسا وكرواتيا بينما تواجد نحو 17500 مشجع فقط أمس الأول الاثنين لمتابعة المباريات التي تقام بمدينة نايتبورينج بسويسرا التي تشارك في تنظيم هذا الحدث القاري.

من ناحية أخرى طالب سياسي بولندي يدعى ميروسلاف أورزيتشفيسكي ويطمح في الحصول على مقعد في مجلس الشيوخ ببلاده حكومة وارسو أمس الثلاثاء بتجريد لاعبي كرة القدم البولنديين من جنسيتهم إذا قرروا اللعب لصالح دولة أخرى.

وجاء ذلك بعد يومين من إحراز اللاعب الألماني ، البولندي المولد ، لوكاس بودولسكي هدفين للمنتخب الألماني في مباراته أمام المنتخب البولندي بالمجموعة الثانية في يورو 2008 .

وفي سياق آخر ، كان ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي على موعد مع أخبار جيدة بالنسبة له حيث شارك قائد الفريق باتريك فييرا والمهاجم تييري هنري لمدة 45 دقيقة في المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب على فريق محلي من الناشئين في سويسرا 7/صفر أمس الثلاثاء.

وسجل هنري هدفا في المباراة ويمكنه اللعب ، مع فييرا ، في المباراة المقبلة للمنتخب الفرنسي في المجموعة الثالثة بيورو 2008 والتي يخوضها أمام نظيره الهولندي بعد غد الجمعة.





]





منتديات انييستا العربية

avatar
a.iniesta
Admin

عدد الرسائل : 121
العمر : 27
الموقع : منتديات انييستا العربية
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iniesta8.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى