ديفيد فيا صاحب اول هاتريك في يورو 2008

اذهب الى الأسفل

ديفيد فيا صاحب اول هاتريك في يورو 2008

مُساهمة  a.iniesta في الجمعة 13 يونيو 2008, 6:04 pm


حقق المنتخب الأسباني انطلاقة رائعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا وتغلب على نظيره الروسي 4/1 اليوم الثلاثاء في مدينة إنسبروج النمساوية في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة. وكان ديفيد فيا أبرز نجوم اللقاء الذي شهد هطول الأمطار حيث سجل مهاجم فريق فالنسيا الأسبانية أول ثلاثية له مع المنتخب الأسباني ليتصدر قائمة هدافي البطولة التي انطلقت فعالياتها يوم السبت الماضي وتستمر حتى 29 حزيران/يونيو الحالي.

وكان الهدف الرابع للمنتخب الأسباني من نصيب سيسك فابريجاس.

وتصدر الفريق الأسباني الذي يدربه المدير الفني لويس أراجونيس المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة والتي تقام اليوم بين منتخبي اليونان والسويد في سالزبرج.

وقال فيا "أتمنى أن يكون القادم هو الأفضل.. لقد حققنا بداية جيدة". وأوضح أنه يهدي هدفه الثالث إلى فيرناندو توريس "لأن كرة القدم لا تقتصر على الأهداف فقط. فيرناندو كافح حقا لمساعدتي اليوم".

وبدأ جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي مباراة اليوم بحذر حيث لعب الفريق بطريقة 4-5-1 لإحباط هجمات المنتخب الأسباني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

لكن خطة هيدينك لم تؤت ثمارها وتلاشت بعد 20 دقيقة فقط عندما استغل فيرناندو توريس سرعته وتجاوز دينيس كولودين ليمرر الكرة بمهارة إلى فيا الذي سددها في الشباك الخالي معلنا عن تقدم المنتخب الأسباني 1/صفر.

ودفع الهدف المبكر الفريق الروسي للتخلي عن أداءه الدفاعي وبدأ تبادل الهجمات مع منافسه. وفي الدقيقة 23 استغل كونستانتين زوريانوف ثغرة في الدفاع الأسباني وانطلق ليسدد كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالقائم الذي أنقذ حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس من هدف.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول سدد رومان بافليوتشنكو كرة اصطدمت بعارضة المرمى الأسباني.

واستطاع المنتخب الأسباني تعزيز تقدمه قبل انتهاء الشوط الأول بالهدف الثاني الذي أحرزه فيا في الدقيقة 44 إثر تمريرة من أندريس إنيستا.

وفي الشوط الثاني فاجأ المنتخب الأسباني الجميع ولجأ إلى التراجع للدفاع عن مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وبدا واثقا من عدم قدرة منافسه على تشكيل خطورة كبيرة على المرمى في ظل غياب أندري أرشافين بسبب الإيقاف وبافل بوجربنياك المصاب.

وفي الدقيقة 75 ، أضاف المنتخب الأسباني الهدف الثالث عن طريق فيا الذي تلقى تمريرة من فابريجاس وراوغ رومان شيروكوف ثم سدد الكرة في الشباك ليضاعف محنة المنتخب الروسي.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة، استغل المنتخب الروسي تراخي الدفاع الأسباني ورد بهدف سجله بافليوتشنكو إثر ضربة ركنية.

وفي الثوان الأخيرة من اللقاء اختتم فابريجاس التسجيل بالهدف الرابع لأسبانيا حيث أخفق حارس المرمى الروسي ايجور أكينفيف في تشتيت كرة سددها خافي هيرنانديز لتصل إلى فابريجاس الذي يودعها الشباك.


منتديات انييستا العربية
avatar
a.iniesta
Admin

عدد الرسائل : 121
العمر : 27
الموقع : منتديات انييستا العربية
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iniesta8.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى