هيدينك: حققنا انجازاً لا يُصدق

اذهب الى الأسفل

هيدينك: حققنا انجازاً لا يُصدق

مُساهمة  a.iniesta في الأحد 22 يونيو 2008, 2:48 pm





اعتبر الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا بأن تأهل الأخيرة إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس أوروبا 2008 اثر فوزه على نظيره الهولندي 3-1 بعد التمديد في بال "انجاز لا يصدق".
وقال هيدينك "أنا فخور بنجاح المنتخب الروسي ولاعبيه. لم يكن أمامنا سوى يومين للاستعداد للمباراة لكنني لن أتذمر من ذلك"، مضيفا "لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد للمباراة تكتيكياً وبالنظر إلى نهاية الوقت الأصلي من المباراة وكذلك التمديد فإننا حققنا انجازاً لا يصدق، لم أشهد مثل هذا في السابق في مسيرتي التدريبية".
وتابع "كان المنتخب الروسي الأفضل فنياً وتكتيكياً وبدنياً، الانتقاد الوحيد الذي يمكن أن أوجهه للاعبين هو الخطأ الذي تم ارتكابه في الدقائق الأخيرة من المباراة وكلفنا هدف التعادل".
وأوضح هيدينك "المنتخب الروسي في تطور مستمر، فهناك العديد من اللاعبين الشباب الذين لا يملكون تجربة كبيرة وبعضهم لعب في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، انه انجاز رائع بالنسبة لي. إنهم لاعبون من السهل الإشراف على تدريبهم ويعرفون ما يفعلون في أرضية الملعب".
وأشاد هيدينك بالمهاجم اندري ارشافين صاحب الهدف الثالث وقال "انه يملك فنيات رائعة ويعرف جيداً كيف يتخلص من المدافعين وإيجاد المساحات وتمرير الكرات الحاسمة. من الصعب إيقافه ومعنوياته عالية انه ورقة رابحة وأنا سعيد بوجود في المنتخب".
وبخصوص المنتخب الذي يأمل في مواجهته في دور الأربعة، قال هيدينك "لم أفكر في الأمر لأن هدفنا كان بلوغ الدور ربع النهائي، كل ما علينا الآن هو أخذ قسط من الراحة واستعادة حيويتنا والعودة إلى العمل مجددا".
وفي معرض رده عن سؤال حول ما اذا بات الملك الجديد في بطولة كأس أوروبا بعدما نال هذا اللقب في مونديال 2002 بقيادته كوريا الجنوبية إلى نصف النهائي وبعدها المركز الرابع، قال هيدينك "لست الملك، فأنا أعمل مع منتخب وهذا الأكثر أهمية بالنسبة لي، لا أهتم بمثل هذه الأمور، فالناس يطلقون التصريحات التي يرغبون فيها سواء ايجابية أو سلبية".
أما اللاعب ارشافين فقال "ببساطة أنا سعيد جداً، لا أجد الكلمات التي أُعبر بها عن ذلك، لقد بذلنا كل ما في وسعنا. مدربنا غوس هيدينك قال لنا بأن هولندا ستلعب بقتالية كبيرة منذ بداية المباراة لكننا كنا الأقوى"، مضيفاً "الفائز في المباراة كان أفضل هولندي" في إشارة إلى مدرب روسيا هيدينك.


منتديات انييستا العربية

_________________
avatar
a.iniesta
Admin

عدد الرسائل : 121
العمر : 27
الموقع : منتديات انييستا العربية
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iniesta8.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى